قبل المتابعة
بالنقر فوق "قبول"، فإنك توافق على سياسة الخصوصية.
الحج

1. ماهو رأيك في الخدمات التي يقدمها الموقع ؟
تقدم الرئاسة العامة للهيئة مجموعة من الخدمات التي تتبع اختصاصها الموقع يقدم مجموعة من الخدامات التي تفيد المجتمع ويستفيد منها الجمهور.
2. ماهي الخدمات التي تقدم لتقديم بلاغ؟
تقدم الرئاسة العامة للهيئة مجموعة من الخدمات التي تتبع اختصاصها الموقع يقدم مجموعة من الخدامت التي تفيد المجتمع ويستفيد منها الجمهور.
3. ما هي الاجراءات اللازمة لتقديم بلاغ؟
تعد خدمة بلاغ أحد أهم الخدمات التي نقدمها , ويندرج تحت هذه الخدمه مجموعة من التصنيفات حسب نوع البلاغ
4. ماهي تطبيقات الهاتف التي تقدمونها ؟
تعد خدمة بلاغ أحد أهم الخدمات التي نقدمها , ويندرج تحت هذه الخدمه مجموعة من التصنيفات حسب نوع البلاغ والبلاغات يتم التعامل معها بسرية تامه وخصوصية وذلك من خلال مركز الاتصال الموحد
5. هل يمكنني تقديم بلاغ عن طريق الأجهزة الذكية ؟
تعد خدمة بلاغ أحد أهم الخدمات التي نقدمها , ويندرج تحت هذه الخدمه مجموعة من التصنيفات حسب نوع البلاغ والبلاغات يتم التعامل معها بسرية تامه وخصوصية وذلك من خلال مركز الاتصال الموحد
6. هل احتاج لزيارة مقر الهيئة لتقديم بلاغ ؟
تعد خدمة بلاغ أحد أهم الخدمات التي نقدمها , ويندرج تحت هذه الخدمه مجموعة من التصنيفات حسب نوع البلاغ والبلاغات يتم التعامل معها بسرية تامه وخصوصية وذلك من خلال مركز الاتصال الموحد
1. اريد معرفة حالة البلاغ بعد ارساله, مع من اتواصل بهذا الخصوص ؟
يتم الاتصال برقم 1909 و اعطائهم رقم البلاغ لإعطائكم حالة البلاغ و توجيهكم للجهة المختصة.
2. أريد التواصل مع مركز قريب مني, أين أجد هذه المعلومات؟
تجدها بصفحة خدمة "أقرب هيئة" على هذا الرابط:أضغط هنا
3. اريد ارسل بلاغ لكن متردد من أن بياناتي ستطلب أو لا تكون سرية؟
أغلب البلاغات لايتم طلب بيانات المبلغ إلا في حالات خاصة و أيضا البلاغات الخاصة بالابتزاز لتأكد من صحة البلاغ. يتم التعامل مع بيانات البلاغ و المبلغ بسرية تامة و لا يطلع عليها إلا من سيباشر البلاغ.
4. ارسلت بلاغ و لكن هناك معلومات ناقصة أو جديدة اريد اضافتها للبلاغ؟
يتم الاتصال برقم 1909 و اعطائهم رقم البلاغ لعمل التعديلات اللازمة.
5. أنا موجود بدولة خارج الممكلة العربية السعودية هل يمكن أن أقدم بلاغ؟
نعم ممكن وذلك باستخدام رابط خدمة بلاغ على الموقع أو باستخدام تطبيق الجوال.
6. كم الوقت المستغرق لحل البلاغ؟
يعتمد على نوعية البلاغ و اكتمال البيانات و صحتها.
7. أين أجد روابط خدمة بلاغ؟
بلاغات مكافحة السحر و الشعوذة:أضغط هنا
بلاغات مكافحة الإبتزاز:أضغط هنا
بلاغات مكافحة الجرائم المعلوماتية:أضغط هنا
بلاغات مكافحة المنكرات العامة:أضغط هنا
8. لدي بلاغ عن منكر كيف أبلغ عنه؟
لديك أربع منافذ لتبليغ عن منكر:
1.الاتصال بالرقم الموحد لاستقبال البلاغات 1909
2. عن طريق ارسال البلاغ عبر الموقع. الروابط موجودة بالسؤال السابق.
3. عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية عبر الرابط التالي: أضغط هنا
4. عبر أقرب مركز هيئة لك, ويمكن معرفة اقرب مركز من هنا:أضغط هنا
1. كيف أستطيع الحصول على التطبيق ؟
تستطيع تحميل التطبيق عبر متاجر التطبيقات حسب نوع جهازك الجوال
2. كيف استطيع الحصول على تحديثات التطبيق ؟
في حال كانت إعدادات جهازك هي الافتراضية سيتم تحميل التحديثات بشكل تلقائي بمجرد الإتصال بشبكة واي فاي.
3. ماذا سيقدم لي التطبيق ؟
من خلاله ستتمكن من التبليغ عن ماهو من اختصاص الهيئة وسيتم التعامل معه بكل خصوصية وسرية.
4. هل من الضروري أن أذكر أسمي ومعلوماتي الشخصية للتبليغ ؟
لا , بإمكانك التبليغ بدون ذكر معلوماتك الشخصية ولكن ذكرها سيسهل التواصل معك عند الحاجة.
5. من سيطلع على بلاغي ؟
ستقوم الجهه المختصه فقط بالإطلاع على بلاغك وسيتم التعامل معه بخصوصية وسرية تامة.
6. مانوع البلاغات التي يمكن تقديمها عبر التطبيق ؟
تستطيع التبليغ عن أمور تتعلق بـ : العقيدة - العبادة - الأخلاقيات - مسكرات ومخدرات - مطبوعات - جرائم معلوماتية - مخالفات المحلات .
7. هل التبليغ يشمل جميع مناطق المملكة ؟
نعم , تستطيع التبليغ عن ماهو مخالف في جميع مناطق المملكة , ويتم إستلام البلاغ حسب المنطقة.
8. كيف أعرف اقرب مراكز الهيئة القريبة من مكاني الحالي ؟
من خلال التطبيق وعبر ايقونة "أقرب مركز هيئة" ستظهر لك في الخريطة أقرب المراكز لك ومن خلالها تستطيع الإتصال بالمركز أو معرفة مسار أقرب طريق لها من خلال خرائط جوجل.
9. هل التطبيق يدعم اللغة الإنجليزية ؟
نعم التطبيق يدعم اللغة الإنجليزية.
10. ماذا سيحدث بعد أن أقوم بالتبليغ ؟
سيتم إعطاءك رقم بلاغ ومن خلاله تستطيع معرفة حالة البلاغ وفي حالة وضعت وسيلة تواصل (رقم جوال -بريد) سيتم التواصل معك عند الحاجة.